الأقسام

نظرة عامة

الأهداف والفئة المستهدفة

المعرض التجاري هو اجتماع ينظم باحترافية من قبل مؤسسات مختصة استوفت جميع شروط إقامة المعارض التجارية، ويهدف المعرض التجاري إلى تسهيل التقاء المشترين مع البائعين بطريقة فعالية من حيث التكلفة، ويمكن تعريف المعارض وفقاً للسوق المستهدفة، سواء كان زوارها من التجار أو العامة، وهناك نوعين من المعارض، الأول يستهدف لقاء المستثمرين الباعة مع المستثمرين المشترين ولا يكون فيه بيع مباشر أثناء المعرض، أما النوع الثاني فيستهدف لقاء المستثمرين الباعة مع المستهلك ويكون فيه بيع مباشر أثناء المعرض.

شروط إقامة المعارض التجارية

ما هي أبرز شروط إقامة المعارض التجارية؟

إن شروط إقامة المعارض التجارية ومنح التراخيص لها قد تختلف بين دولة وأخرى وما بين منظمة أو مؤسسة وبين منظمة أخرى، ولكنها تشترك في الأمور التالية:

-         تطبيق الأنظمة والقوانين والتعليمات الصادرة عن الجهة المنظمة والراعية للمعرض والتي تتولى برنامج المعرض والمؤتمرات لكافة الفعاليات التجارية في الدولة.

-         على كل شركة مشاركة في المعرض أن تقوم بتقديم خطة عملها السنوية، انتظار ريثما يتم الموافقة على مشاركتها للمعرض من قبل اللجان المسؤولية.

-         حضور المسؤولين والمنتجين وأصحاب المشاريع بأنفسهم أو يمكن القبول بالوكلاء المعتمدين، وخاصة للمشاركات التابعة للمؤسسات الأجنبية في الدولة.

-         الالتزام بنشاط تنظيم المعارض من خلال تقديم التقارير التي تتضمن أسباب وأهداف المعرض، أي سبب مشاركة الشركة في المعرض، بالإضافة إلى المحتويات والقائمة بأنواع المعروضات التي سيتم عرضها والتي يجب أن تتمتع بالصبغة التخصصية، مع التعهد بالالتزام بالجدول الزمني المعتمد من قبل إدارة المعرض.

-         تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل السماح بإقامة المعرض والتي تتضمن صورة عن السجل التجاري وصورة عن البطاقة الضريبية محدد فيها قيمة رأس مال الشركة، وغيرها من الطلبات التي تحددها طبيعة الشركة المشاركة في المعرض، لكن أهم ما يجب أن يتم تحديده هو إمكانية البيع في المعرض، وهذا يتم عن طريق تقديم طلب إضافي والانتظار من أجل الموافقة عليه (كذلك يعتمد على طبيعة المنتج وتصنيف الشركة محلية أو أجنبية)

جميع شروط إقامة المعارض التجارية تكون إدارة المعارض مسؤولة عنها بشكل مباشر أمام الجهات المعنية، وذلك بغية تطوير عمل قطاع المعارض والمؤتمرات ومنح صبغة الفعالية والتنمية له.

دورات في إدارة الفعالية و إدارة العلاقات العامة و الفعاليات بما فيها شروط إقامة المعارض التجارية والمؤتمرات، تقدمها لكم الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير ضمن سلسلة الدورات والبرامج القصيرة الهادفة إلى تحسين الأداء الإداري والوظيفي لمواكبة التطور والحداثة.

محتوى البرنامج

تاريخ الدورة

2018-07-02

2018-10-01

2018-12-31

2019-04-01

رسوم الدورة

ملاحظة/ السعر يختلف حسب المدينة المختارة

عدد المشتركين : 1
$3700 / مشترك

عدد المشتركين : 2 - 3
$3330 / مشترك

عدد المشتركين : + 3
$2960 / مشترك

الدورات ذات العلاقة

أنواع المخاطر والأزمات السياحية

2018-05-28

2018-08-27

2018-11-26

2019-02-25

$3700