الأقسام

دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي

نظرة عامة

الأهداف والفئة المستهدفة

تقدم الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي وذلك إلى كل من يرغب في فهم آليات تطبيق منظومة المتسوق الخفي ومبدأ العمل والأهداف التي يرمي لها.

مقدمة الدورة:

المتسوق الخفي هو الاسم الذي يتم إطلاقه على واحدة من أنواع الوسائل المستخدمة ضمن منظومة الرقابة العالية المستخدمة، حيث شاع استخدام المتسوق الخفي في الشركات الأكثر حداثة وتطوراً، وضمن مختلف أنواع الوزارات وترتكز الفكرة على البحث في خبايا وأفرع مكاتب تلك الوزارة أو الشركة من خلال تحول الشخص الذي يأخذ دور المتسوق الخفي إلى أحد المستفيدين من تلك الزيارة وقيامه بعمل معاملة تحتاج وتستهدف عدة زيارات إلى تلك الزيارة ومن ثم يبدأ بتمرير معاملته ضمن مختلف المكاتب التي قد يحتاج تمرير المعاملة الخاصة به المرور بها وخلال جولته تلك يكون دور المتسوق الخفي هو ضبط وتقييد جميع الملاحظات فيما قد يبدو له بأنه خلل ضمن آلية العمل أو تعديل ما يجب أن يتم وذلك بعد التعامل المباشر وتقمص دور العميل ولمسه لتلك المشاكل بشكل مباشر.

 دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي

الفئة المستهدفة من حضور دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي:

القائمين بأعمال مختلف الوزارات ضمن الحكومة.

مدراء مكاتب تقويم عمل الوزارة ضمن مختلف الوزارات.

مدراء قسم المراقبة الإدارية ضمن الشركة.

كافة العاملين في مجال تطوير وتحديث عمل الوزارة.

كافة المبعوثين من قبل رئاسة الوزارة في إطار مهام مراقبة عمل الوزارة.

كيف سيستفيد المشاركين من حضور دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي:

 عند نهاية برنامج الدورة سيكون المشاركين فيها قد تعرفوا على:

مفهوم المتسوق الخفي وطرق تطبيق هذه الآلية في تطوير عمل الوزارة.

نموذج كتابة التقارير الصادرة من قبل المتسوق الخفي والنقاط التي يجب ذكرها ضمن التقرير.

مواصفات القائم بدور المتسوق الخفي والبرنامج المناسب له من أجل تحقيق أهدافه كافة.

طريقة وضع الأهداف المقررة لعملية المتسوق الخفي والمكاتب والأقسام التي يجب أن تشمل من أجل أن يتم تحقيق الأهداف بشكل كامل.

مراحل التي يجب أن يتم العمل وفق تسلسلها عند توكيل القائم بالتسويق الخفي بها.

المحتوى العلمي للدورة:

تقدم الأكاديمية البريطانية دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي، من خلال طرحها أهم النقاط في هذا الصدد حيث يتضمن المحتوى العلمي للدورة:

التعريف بآلية خدمة المتسوق الخفي من خلال:

التعريق بأسلوب العمل بهذه التقنية والذي يشمل الأهداف الأساسية من تطبيق التسويق الخفي والمتمثلة في:

1.كيفية وضع رؤية عامة حول طبيعة العمل الحاصل ضمن الوزارة ومستوى درجة النوعية التي يتم بها هذا العمل.

2.كيفية النظر من وجهة نظر العملاء أو المتعاملين مع الوزارة ومحاولة تقريب الفجوة بين المنظور الذي ترى به الوزارة عملها وبين حقيقة الوضع القائم من ناحية نوعية الخدمة التي تقدمها الوزارة.

3.تحديد مكامن المشاكل أو الخلل الإداري الحاصل في عمل الوزارة من خلال التعامل المباشر للمتسوق الخفي مع جميع المكاتب والأقسام التي يتطلب إجراء التقصي حولها ضمن المهمة أو الإطار الخاص بالقسم الذي يتم عمل الكشف عنه من خلال المتسوق الخفي.

4.كيفية رفع وصياغة تقارير دورية خلال جميع أيام التي يعمل بها المتسوق الخفي ضمن زيارته إلى الوزارة، كما يتم جمع كل الملاحظات والمشاهدات التي رصدها المتسوق الخفي ومن ثم ترسم بشكل منظم مرفقة مع بعض التفاصيل الهامة في تحديد النقاط الإيجابية والسلبية في منظومة العمل ضمن الوزارة ككل.

5.معايير الدولية في العمل والتي يجب أن يتأكد المتسوق الخفي من تطبيق أقسام ومكاتب الشركة المختلفة لها بشكل كامل، والتزامهم بجميع شروط العالمية الخاصة في الإدارة.

كما تناقش الدورة بعض الوظائف والمهام الأخرى التي يتم الكشف والرصد لها ضمن إطار منظومة عمل المتسوق الخفي وتشمل:

1.كيفية تعامل الموظفين ضمن الوزارة مع الأشخاص والمستفيدين من الوزارة: من حيث مدى التزامهم بشروط اللباقة والتصرف الجيد في المعاملة مع العملاء، ومحاولة تقصي ردود أفعال ومستوى الرضا من قبل أولئك المستفيدين على عمل الوزارة.

2.كشف جوانب الفساد التي قد تنتشر في أوساط الوزارة: والتي قد تأخذ الكثير من الأشكال من خلال تجربة تقديم رشاوي للوزارة عبر مختلف منافذها، وكذلك قد يكون افساد عبر اتصالات هاتفية مشبوهة وعقد صفقات بعيداً عن دائرة الأساسية المسؤولة عن إدارة تلك الأمور.

3.قياس الزمن حيث يمثل استكشاف الزمن الذي تأخذه إجراء أي من المعاملات السابقة أحد أبرز الجوانب التي يتم تقصيها ورصدها عبر المتسوق الخفي، وبالتالي فإن المتسوق الخفي ومع كل زيارة وخلال كتابة تقريره يجب أن يورد به مدة الانتظار التي اضطر لها من أجل إنهاء تعامله مع هذا المكتب أو ذاك التابع للوزارة والوزراء العاملين بها، كما يتم تسجيل المدة الكلية التي تستلزم المواطن من أجل البدء في معاملة تحتاج لهذه الوزارة ورفع توصية فيما إذا كانت تأخذ أكثر من الوقت الطبيعي والذي يكون محدد ضمن معايير العمل العالي المستوى.

 

مدة حضور دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي:

 تبلغ مدة الدورة بين 5 أيام و10 أيام، كما يمكن عمل ماجستير مصغر عن دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي، للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع إدارة الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير.

 

تاريخ وأماكن انعقاد الدورة:

تنعقد الدورات في كل من البلدان التالية:

-        مصر والأردن وماليزيا وتركيا وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والسويد والنمسا والدنمرك، بالإضافة إلى استراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

-        تقدم الدورات في زمان ومكان مناسب لطبيعة أعمالك ووقتك.

أنماط تنفيذ الدورة التدريبية:

. تدريب بشكل جماعي.

. تدريب بشكل فردي عالي المستوى.

. تدريب ميداني وعملي.

. تدريب نظري في القاعة.

 

 

على ماذا يحصل المشارك دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي:

 بعد أن تنتهي الدورة من أعمالها سوف يحصل المشاركين على شهادة معتمدة من الأكاديمية البريطانية عن حضوره دورة تدريبية في المتسوق الخفي لرصد ومراقبة أداء المسؤولين في الوزارة بشكل خفي.

محتوى البرنامج

تاريخ الدورة

2018-09-17

2018-12-17

2019-03-18

2019-06-17

رسوم الدورة

ملاحظة/ السعر يختلف حسب المدينة المختارة

عدد المشتركين : 1
$3800 / مشترك

عدد المشتركين : 2 - 3
$3040 / مشترك

عدد المشتركين : + 3
$2660 / مشترك

الدورات ذات العلاقة

دورة الاتجاهات الحديثة في التفتيش والرقابة الأمنية

2018-11-12

2019-02-11

2019-05-13

2019-08-12

$3800