مقالات

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

 

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

عادة ما يتم التقليل من أهمية بناء العلامة التجارية للشركات الناشئة، أو التقليل من أهمية الوقت اللازم لبنائها، والعلامة التجارية هي تجربة أو شركة ترتبط بعمل معين، وبمجرد أن يتم تأسيس العلامة التجارية فإن الصورة المتعلقة بها هي ما سيرتبط به المشترون عند القيام بعملية الشراء أو الاستفادة من خدمة ما، لذا من المهم أن يضع رواد الأعمال جهداً كبيراً في إنشاء العلامة التجارية التي ستنقل الرسالة التي يريدونها عن عملهم، وفي حال لم تقم ببناء علامتك التجارية بعد أو أنت بحاجة إلى التجديد فيها، هنا ستجد عدة خطوات بسيطة ستساعدك في بناء العلامة التجارية التي تناسب مجال عملك.

بناء العلامة التجارية

خطوات بناء العلامة التجارية

حدد من تكون:

ينبغي أن تكون هذه الخطوة عن فهمك للصورة التي تود أن تقدمها، إذ يجب عليك أن تقرر كيف سيكون عملك مختلفاً عن باقي الأعمال، كذلك يجب عليك أن تعرف ماذا تبيع وما هي الرسالة التي تود إيصالها من خلال بيع سلعتك أو عرض خدمتك، هذا هو الوقت المناسب للتفكير وربما الحصول على بعض الأفكار من زملاء العمل.

تحليل السوق:

إن بناء العلامة التجارية يجب أن تكون على فهم واضح لاستراتيجيات العمل والقدرات والسوق التجارية، عليك أن تعرف السوق المستهدفة والطبيعة السكانية للشريحة المهتمة في سلعتك التي تقدمها، وبناء عليها يمكن أن تعمل على بناء العلامة التجارية المميزة.

بناء العلامة التجارية من الداخل أولاً:

في حال توصلت إلى هوية علامتك التجارية، يجب عليك أن تضمن التزام موظفيك بها، فهم جزء لا يتجزأ من تلك الهوية، وعليك أن تتأكد بأنهم سيتبعون المواقف والسلوكيات التي تعبر عن علامتك التجارية وقيمتها الحقيقية، بذلك ستكون قادراً على الوفاء بعهودك، لذا شارك موظفيك منذ البداية، وساعدهم في وضع اسم للهوية التجارية، وتأكد من إيصال المبادئ التوجيهية للعلامة التجارية حالما يتم إنشاؤها.

التناسق في العلامة التجارية:

لكي تكون علامتك التجارية فعالة يجب عليها أن تكون ثابتة، لذا ضع الشعار والجمل نفسها في بطاقات العمل، وفي كل البيانات المتعلقة بالشركة، لأن عدم التناسق قد يؤدي إلى فقدان علامتك التجارية رونقها.

فيما يتعلق باستراتيجيات بناء العلامة التجارية وتحسين صورة الشركة، تقدم لكم الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير دورات في القيادة والتطوير من أجل التعرف على  سبل خلق الثقة مع العملاء.

بحث عن الدورات

  العلوم الإدارية   المعارض و المؤتمرات   السلامة و الأمن   العلوم السياسية   الإدارة الصحية
التخطيط الاستراتيجي   التسويق و الإعلان   الإدارة التربوية   العلاقات الدولية   إدارة المستشفيات
  التخطيط الإداري   إدارة المبيعات   تجارة التجزئة   الصحافة و الإعلام   علم النفس
إدارة الموارد البشرية   إدارة التفاوض   التجارة و الاقتصاد   العلاقات العامة   رعاية الطفل
  المحاسبة قسم الإدارة المالية   إدارة نظم المعلومات   التجارة الدولية   الصحة العامة   الإرشاد النفسي
  الاستثمار و البورصات   الإدارة الهندسية   التجارة الإلكترونية   الطب البديل   إدارة المكاتب
  إدارة البنوك وأسواق المال   إدارة المشاريع   التأمين و المخاطر   التغذية و الحميات   السكرتارية التنفيذية
الإدارة السياحية والفندقة   الجودة الشاملة   الخدمات اللوجستية   اللياقة البدنية   العلاج النفسي
  البروتوكول وفن الأتيكيت   الإدارة البيئية   إدارة المخازن   الإرشاد الصحي   ذوي الاحتياجات الخاصة