مقالات

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

 

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

هناك أشياء أنت كقائد يجب أن تعلمها حول التكنولوجيا، فالعديد من أصحاب العمل والقادة والمدراء يعتقدون أن التكنولوجيا هي مجرد أداة لمساعدة العاملين على تقديم أداء أفضل في وظائفهم، وأن الاستثمار في تطوير أحدث الأجهزة والبرمجيات تبقي شركة قادرة على منافسة الشركات الأخرى، ولكن هذا الاعتقاد قد يكون قاتلا بالنسبة للشركات حيث أظهرت دراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن القيادة القوية يجب أن تقترن بالتكنولوجيا الحديثة حتى يتم زيادة الربحية 26% وزيادة أعلى بنسبة 9٪  من الإيرادات، لذلك كقائد ما الذي عليك أن تفعل؟

أشياء أنت كقائد يجب أن تعلمها حول التكنولوجيا

أربعة أشياء أنت كقائد يجب أن تعلمها حول التكنولوجيا؟

هناك أربعة أشياء أنت كقائد يجب أن تعلمها حول التكنولوجيا:

أولا: يجب على القادة إدراك أننا في خضم ثورة تكنولوجية في عالم الأعمال يضاهي الثورة الصناعية، أنجح الشركات ليست مجرد القيام بنفس الأشياء بكفاءة مع التكنولوجيا، لكن بدلا من ذلك، يجب استخدام التكنولوجيا لمزاولة العمل بطرق جديدة تماماً، وهذا يعني خلق ثقافة تتيح تعاون الموظف مع التكنولوجيا لعمليات الداخلية أكثر إنتاجية وعمليات أفضل للوصول إلى الزبائن.

ثانياً: يجب على القادة التمييز بين أجيال الموظفين الكبار والصغار، وهي أشياء أنت كقائد يجب أن تعلمها حول التكنولوجيا، فالموظفين الرقميين، وهم دون سن 35 عاماً، الذين نشئوا مع التكنولوجيا، سيعملون بكفاءة أكبر مع التكنولوجيا، لذا من المهم أن تعمل قيادة الشركة على توجيههم وتمكينهم من العمل في أكثر الطرق إنتاجية وإبداعية، وأنه من الضروري لتجنيد ودعم أفضل وألمع المواهب الشابة.

ثالثاً: يجب على القادة تشجيع كبار السن من الموظفين والمدراء التنفيذيين لتبني التقنيات الحديثة والتفكير بشكل خلاق حول استخدامهم لها من أجل المضي قدما في العمل، إذ يجب على الجميع الاستفادة الكاملة من التقنيات الحالية والناشئة، ويجب على القادة خلق ثقافة مؤسساتية تعزز هذا الموقف.

رابعاً: من أشياء أنت كقائد يجب أن تعلمها حول التكنولوجيا، أنه يجب على القادة أن يسألوا أنفسهم: هل لدى الشركة التكنولوجيا والثقافة المؤسسية اللازمة لضمان سيكون لديها قوة عاملة أكثر إنتاجا في صناعتها وأفضل التفاعل مع السوق لها؟ إذا كان الجواب بالنفي، إذن حان الوقت لبدء التغيير في القيادة.

خامساً: يجب على القادة أن يسألوا أنفسهم ما إذا كان لديهم فهم عميق حقاً حول كيفية استخدام شركتهم للتكنولوجيا، وذلك في جميع المجالات الرئيسية للعمل التجاري، وما هي أفضل التقنيات التي تستخدم لجعل سلسلة التوريد أكثر كفاءة، كذلك التقنيات الفعالة للوصول إلى العملاء من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية.

في مجال تكنولوجيا المعلومات تقدم لكم الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير عدة دورات تدريبية لزيادة كفاءة المدراء والموظفين على حد سواء، وذلك بعملية نمزج فيها بين الأسلوب العلمي والعملي، ومن منطلق أن العلم والمعرفة سبيل للتقدم والتطور الإنتاجي في العمل.

بحث عن الدورات

  العلوم الإدارية   المعارض و المؤتمرات   السلامة و الأمن   العلوم السياسية   الإدارة الصحية
التخطيط الاستراتيجي   التسويق و الإعلان   الإدارة التربوية   العلاقات الدولية   إدارة المستشفيات
  التخطيط الإداري   إدارة المبيعات   تجارة التجزئة   الصحافة و الإعلام   علم النفس
إدارة الموارد البشرية   إدارة التفاوض   التجارة و الاقتصاد   العلاقات العامة   رعاية الطفل
  المحاسبة قسم الإدارة المالية   إدارة نظم المعلومات   التجارة الدولية   الصحة العامة   الإرشاد النفسي
  الاستثمار و البورصات   الإدارة الهندسية   التجارة الإلكترونية   الطب البديل   إدارة المكاتب
  إدارة البنوك وأسواق المال   إدارة المشاريع   التأمين و المخاطر   التغذية و الحميات   السكرتارية التنفيذية
الإدارة السياحية والفندقة   الجودة الشاملة   الخدمات اللوجستية   اللياقة البدنية   العلاج النفسي
  البروتوكول وفن الأتيكيت   الإدارة البيئية   إدارة المخازن   الإرشاد الصحي   ذوي الاحتياجات الخاصة