خبرات وتجارب

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

 

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

ان لم تكن في دور القيادة من قبل فقد تكون لديك الرهبه من مواجه الناس الذين يتوقعون. المدراء الجدد يتعلمون من خلال التجربة والخطأ ما يصلح وما لا يصلح، ولكن لا يزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام به لجعل الانتقال أسهل
استخدام القوة القائمة لتلبية توقعات جديدة
عند نقلك إلى منصب قيادي جديد، سوف يكون هناك تغير ملحوظ بالأنشطة والدور العام في الشركة.  التحدي الذي يواجه العديد من المدراء الجدد هو فهم كيفية المهارات ونقاط القوة التي اكتسبوها في منصبهم السابق يمكن أن تساعدهم على التكيف مع  المنصب الجديد..
تغيير الأدوار هو مثل جعل محور في لعبة كرة السلة  ترتكزفيه على مناطق القوة لديك حيث أنها لا تتغير  خلال تقدمك، ولكن التوقعات منك تتغير حيث انها تذهب في اتجاه جديد. وخلال انتقالك الى منصب الإدارة، سوف تقوم بتدبير العمل بدلا من فعله. وهنا تكمن الخدعة للفت الانتباه إلى توقعات دورك الجديد ومعرفة كيفية وضع نقاط القوة الخاصة بك على العمل بطرق مختلفة.

 

الشفافية هي المفتاح
كموظف غير اداري ،  لم يكن مسموح لديك الوصول إلى الكثير من معلومات الشركة كما هو الحال  لرئيسك في العمل. الآن بعد أن اصبحت قائدا، عليك أن تكون أكثر انخراطا في التخطيط والعمل الاستراتيجي، و من المهم اطلاع فريقك عن ما يجري في المنظمة ككل للحفاظ عليه.
والمدراء الجدد او الاوائل غالبا ما يقللون من أهمية الشفافية حيث انهم غالبا ما يحجبون المعلومات التي لا يستطيع أعضاء فريقهم الوصول إليها. ويمكن تجنب الظهور بمظهر غير صريح او غير المتفاعل  بأن تكون على استعداد لتبادل المعلومات مثل الميزانية، ملاحظات العملاء والخطط الاستراتيجية. ويمكن للشفافية أن تساعد أيضا الموظفين على فهم أفضل لدورهم كجزء من صورة أكبر، وبالتالي يصبحوا اكثر  تواصلا للشركة وفريق.  

 

إقامة علاقة قوية مع فريقك
و من أكبر الأخطاء التي يتكبها المدراء الجدد جعل  الفشل لتطوير علاقات عمل جيدة مع أعضاء فريقهم. القاده لأول مرة في كثير من الأحيان يفترضون إلى وضع "الأداء"، وقلقون أكثر من اللازم حول مدى إنتاجية المجموعة هي وكيف ينظرون إلى رئيسهم الجديد. هذا لا ينجح إذا لم ياخذ القائد الوقت لتطوير علاقات عمل جيدة مع فريقه. وبدلا من زرع الثقة والتمكين و التدخل في التفاصيل الإدارية, على اي اداري جديد ينبغي التعرف على فريقه قبل أن يبدأ إنشاء التغييرات.
وقال سبتزر أن التعرف على أعضاء الفريق ومعرفة كيفية أفعالهم، لايكون فقط في حياتهم المهنية ولكن في حياتهم الشخصية، هو وسيلة رائعة لخلق علاقة اللازمة للعمل بشكل جيد كمجموعة. ويمكن عقد اجتماعات دورية واحد تلو الاخرى موظفيك تساعد أيضا على إقامة علاقات جيدة معهم.

 

تقدير الموظفين عندما يقومون بعمل جيد
لبناء ثقافة عظيمة وديناميكية بين فريقك، فمن المهم أن نعطي المزيد من المصداقية لموظفيك عندما يكون الوقت المناسب.
خذ بعض الوقت لبناء ثقافة الاعتراف و التقدير في الفريق فالاعتراف المتكرر يعززالروح الايجابيه لدى فريق العمل  ويخلق ثقافة الامتنان. لا تنتظر فقط للانجازات الكبيرة لكي تقدر أعضاء الفريق. على سبيل المثال، شكر الموظفين الذين أخذوا زمام المبادرة لتنظيف بعد حفلة المكتب.

 

تقبل ردود الفعل باللجوء لطريقه فريدة  تكون خاصة بك للقيادة
كل شخص لديه آراء خاصة به وتقديم المشورة بشأن الكيفية التي ينبغي بها القيادة. في حين أنه من الجيد أن نستمع إلى ما لدي المرشدين من اقوال، في نهاية المطاف يجب تطوير قدراتهم بطريقتك القيادية الفريدة من نوعها.
" يجب على المدراء الجدد الذين يقودون لأول مرة أن يسألوا أنفسهم:" لماذا أي شخص يتبعني؟ انه سؤال سهل أن نغفل عنه ولكن الأعتقاد أنه في صميم ما يعنيه أن يكون زعيما لكل شخص يجيب على السؤال بشكل مختلف، وأنه من المهم أن نبدأ في التفكير الآن حول الكيفية التي سوف تؤدي في الطريقة الفريدة الخاصة بك. قادة جذب أتباع بسبب ما يمثلونه، وكيف أنها تساعد الفريق على النمو.

بحث عن الدورات

  العلوم الإدارية   المعارض و المؤتمرات   السلامة و الأمن   العلوم السياسية   الإدارة الصحية
التخطيط الاستراتيجي   التسويق و الإعلان   الإدارة التربوية   العلاقات الدولية   إدارة المستشفيات
  التخطيط الإداري   إدارة المبيعات   تجارة التجزئة   الصحافة و الإعلام   علم النفس
إدارة الموارد البشرية   إدارة التفاوض   التجارة و الاقتصاد   العلاقات العامة   رعاية الطفل
  المحاسبة قسم الإدارة المالية   إدارة نظم المعلومات   التجارة الدولية   الصحة العامة   الإرشاد النفسي
  الاستثمار و البورصات   الإدارة الهندسية   التجارة الإلكترونية   الطب البديل   إدارة المكاتب
  إدارة البنوك وأسواق المال   إدارة المشاريع   التأمين و المخاطر   التغذية و الحميات   السكرتارية التنفيذية
الإدارة السياحية والفندقة   الجودة الشاملة   الخدمات اللوجستية   اللياقة البدنية   العلاج النفسي
  البروتوكول وفن الأتيكيت   الإدارة البيئية   إدارة المخازن   الإرشاد الصحي   ذوي الاحتياجات الخاصة