التسويق و الإعلان

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

 

الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير

لا نكون بالغنا، إذا قلنا إن فريق إدارة التسويق والإعلان في كل شركة، أو لأي منتج، هو أهم فريق في الشركة على الإطلاق، وأن جميع الفرق الأخرى، ومنها الفرق المسؤولة منذ تأسيس الشركة أو المشروع التجاري، عن دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، مرورًا بالفرق الإدارية، والتوظيفية، والمحاسبية، وفرق دراسة الجودة، والسلامة، والأزمات، والبيع وخدمة العملاء... كل هذه الفرق لا تعني شيئًا، في حال لم يقم فريق إدارة التسويق والإعلان بعمله بالشكل المطلوب! لأن المنتج الذي تقوم الشركة لأجل إنتاجه، سيصبح دون قيمة، في حال لم يتم بيعه.

إدارة التسويق والإعلان

 

مهام إدارة التسويق والإعلان

يتكون فريق إدارة التسويق والإعلان من مجموعة من الموظفين الذين هم على دراية تامة بالمنتج بجميع تفاصيله، مساوئه ومميزاته، والإضافات الجديدة عليه، ومدى حاجة العملاء له، وكيفية استخدامه... وغيرها من النقاط المتعلقة بالمنتج، وذلك لكي يكونوا مستعدين للتركيز على نقاط القوة في هذا المنتج، ولدراسة الطرق الأنسب للتسويق له وبيعه.

إن كل إنسان يرغب في فتح مشروع خاص به، ومهما كان صغيرًا، يعطي أهمية خاصة لمهام إدارة التسويق والإعلان دون أن يشعر، أما في المؤسسات الكبرى، فإن فريق إدارة التسويق والإعلان يجب أن يتم دراسة مهامه وتكاليفه قبل تأسيس الشركة من الأساس.

يقوم فريق إدارة التسويق والإعلان بدراسة السوق المنافس، ودراسة إعلانات المنتجات المشابهة، بهدف دراسة أساليب التفوق عليها، وتقوم الشركات الحديثة في وقتنا الحاضر، بإنفاق المبالغ الطائلة، على التسويق لمنتجاتها، مدركةً لأهمية التسويق في كسب العملاء، وتوسيع العمل.

كما يدرس فريق إدارة التسويق والإعلان أحدث الطرق الخاصة بالإعلان لمنتجات شركته، وأكثر الطرق التي تدفع العملاء للشراء، سواء من خلال التسويق والإعلان على التلفاز، أو الراديو، أو ملصقات الشوارع، أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، أو من خلال إقامة المعارض والمؤتمرات، أو العروض والتعاقدات مع بعض الماركات الأخرى الموجودة في السوق أصلًا.

تركز الأكاديمية البريطانية للتدريب والتطوير على الأهمية البالغة للتسويق والإعلان من خلال دوراتها المستمرة في مجال التسويق والترويج، وكذلك في دراسة النظم الإدارية، ليتواجد حتمًا ضمنها، فريق إدارة التسويق والإعلان.

بحث عن الدورات

  العلوم الإدارية   المعارض و المؤتمرات   السلامة و الأمن   العلوم السياسية   الإدارة الصحية
التخطيط الاستراتيجي   التسويق و الإعلان   الإدارة التربوية   العلاقات الدولية   إدارة المستشفيات
  التخطيط الإداري   إدارة المبيعات   تجارة التجزئة   الصحافة و الإعلام   علم النفس
إدارة الموارد البشرية   إدارة التفاوض   التجارة و الاقتصاد   العلاقات العامة   رعاية الطفل
  المحاسبة قسم الإدارة المالية   إدارة نظم المعلومات   التجارة الدولية   الصحة العامة   الإرشاد النفسي
  الاستثمار و البورصات   الإدارة الهندسية   التجارة الإلكترونية   الطب البديل   إدارة المكاتب
  إدارة البنوك وأسواق المال   إدارة المشاريع   التأمين و المخاطر   التغذية و الحميات   السكرتارية التنفيذية
الإدارة السياحية والفندقة   الجودة الشاملة   الخدمات اللوجستية   اللياقة البدنية   العلاج النفسي
  البروتوكول وفن الأتيكيت   الإدارة البيئية   إدارة المخازن   الإرشاد الصحي   ذوي الاحتياجات الخاصة