الأقسام

نظرة عامة

الأهداف والفئة المستهدفة

إن تعلم وإتقان الأساسيات التي تقود إلى البيع بالتأكيد ستساعد كل رجال الأعمال ومدراء المبيعات على وضع خطط واستراتيجيات فعالة تؤدي بالنهاية إلى نجاح عملية البيع ونمو مبيعات الشركة وبالتالي نمو وتطور الشركة، ولأهمية الأساسيات التي تقود إلى البيع قد خصصنا موضوع اليوم لنسلط الضوء عليها ونعمق صلة مدير الأعمال الناجح مع أساسيات نجاح عملية البيع.

الأساسيات التي تقود إلى البيع

تمهيد عن الأساسيات التي تقود إلى البيع:

تتعدد تلك الأساسيات التي تقود إلى البيع وتتنوع وكل مختص في إدارة الأعمال يفضل مجموعة من المنهجيات والأساسيات، وقد يراها آخر ليست ناجحة بالفعل وقد لا تؤدي بشكل كامل لعملية بيع سليمة، إلا أن خبراء إدارة الأعمال ومتخصصي إدارة المبيعات يجتمعون على عدد من الأساسيات التي تقود إلى البيع وهذه الأساسيات سنقوم بشرحها واحدة تلو الأخرى في هذه الفقرة، لنكوّن فكرة شاملة ومبسطة عن الأساسيات التي تقود إلى البيع.

إن الأساسيات التي تقود إلى البيع هي:

- التزم بمنهج إيجابي سليم: إن التمسك بمنهج إيجابي سليم يعتبر واحد من أهم الأساسيات التي تقود إلى البيع، وهو مبدأ يجعلك من الناجحين في كل مجالات العمل، ولتطبيق هذا المفهوم يجب عليك أن تحدد توجهاً فكرياً إيجابياً والذي قد تستلهمه من أحد المتميزين في هذا المجال، ومن ثم يجب عليك أن تلتزم بهذا المنهج وتعمل به.

- كن واثقاً من نفسك: إن الثقة بالنفس ليست فقط كلاماً فارغاً بل إنها قوة تدفعك لتكون جريئاً ومستعداً لتسير في طريق النجاح.

- نظّم أهدافك ومن ثم حققها: قم بعمل قائمة من الأهداف التي تريد أن تحققها ومن ثم ضع استراتيجية لتحقيق تلك الأهداف وحاول أن تبذل جهدك لتحقيق تلك الأهداف.

- تعلّم من الأفضل ولا تتوقف عن التعلم: قم بالبحث عن مثال يحتذى به في مجال المبيعات وتعلم منه وابحث عن أهم الكتب التي تعلم طرق وتقنيات البيع وقم بتطبيق ما تعلمته.

- افهم العميل: لا تبدأ عملك في البيع بشكل عشوائي بل قم بفهم حاجات عميلك واعمل على تأمينها له.

- ثق بالمنتج الذي تسوقه: إن ثقتك بالمنتج الذي تبيعه ستزيد من جهدك وقوة تأثيرك على العميل.

- احترم المواعيد: إن احترام المواعيد وعدم إضاعة الوقت تعتبر ميزة هامة للبائع الناجح.

هذه كانت أهم الأساسيات التي تقود إلى البيع والتي ينصح بتعلمها واتقانها كثير من متخصصي إدارة الأعمال والمبيعات، ويمكنك من خلال الأكاديمة البريكانية للتدريب والتطوير التعرف على المزيد من الأساسيات التي تقود إلى البيع في قسم إدارة المبيعات.

محتوى البرنامج

تاريخ الدورة

2018-10-01

2018-12-31

2019-04-01

2019-07-01

رسوم الدورة

ملاحظة/ السعر يختلف حسب المدينة المختارة

عدد المشتركين : 1
$3800 / مشترك

عدد المشتركين : 2 - 3
$3040 / مشترك

عدد المشتركين : + 3
$2660 / مشترك

الدورات ذات العلاقة

إدارة المبيعات وعملية البيع

2018-10-08

2019-01-07

2019-04-08

2019-07-08

$3800